إعلانات
الــــــزوار
المواضيع الأخيرة
» البحث عن شراكة
السبت أغسطس 30, 2014 9:58 am من طرف nadorforum

» شركة أجنبية تحط رحالها بالمغرب تبحث عن مندوبين و مندوبات بجم
الأربعاء فبراير 26, 2014 2:40 pm من طرف مؤسسة ناظور أناقتي

» شعر عن الغرام
الأحد نوفمبر 17, 2013 5:33 am من طرف khoujawapo

» شعر يحكي قصة حب
الأحد نوفمبر 17, 2013 5:20 am من طرف khoujawapo

» باش مايلصقش الحليب فالكسرونة
الجمعة أكتوبر 25, 2013 1:27 pm من طرف مؤسسة ناظور أناقتي

» لازالة اثار العرق
الجمعة أكتوبر 25, 2013 1:26 pm من طرف مؤسسة ناظور أناقتي

» لبيت نظيف
الجمعة أكتوبر 25, 2013 1:24 pm من طرف مؤسسة ناظور أناقتي

» أسهل طريقة لتقطيع خروف العيد بالفيديو
الجمعة أكتوبر 18, 2013 4:45 pm من طرف مؤسسة ناظور أناقتي

» رغايف باللوز شهوة منهم
الثلاثاء مايو 21, 2013 9:11 am من طرف زهرة الشرق

» بغرير بروفيسيونيل جبت ليكم الجديد فهاد رمضان
الثلاثاء مايو 21, 2013 9:03 am من طرف زهرة الشرق

» بريوش غزال
الثلاثاء مايو 21, 2013 8:59 am من طرف زهرة الشرق

» حرشة ممتازة وبنينة اجيو تجربوها
الثلاثاء مايو 21, 2013 8:57 am من طرف زهرة الشرق

» كل ماسكات التبيض للبشره والجسم
الجمعة أبريل 26, 2013 6:51 pm من طرف مؤسسة ناظور أناقتي

» عضوة جديدة هل من ترحيب
الجمعة مارس 15, 2013 5:33 am من طرف زهرة الشرق

»  لماذا اليهود سادة العالم - حقائق وأرقام
الإثنين فبراير 25, 2013 2:42 pm من طرف مؤسسة ناظور أناقتي

» ديكور رائع
الثلاثاء نوفمبر 20, 2012 12:09 pm من طرف مؤسسة ناظور أناقتي

» عاجل موقع العاب مجاني رائع
الثلاثاء نوفمبر 20, 2012 8:04 am من طرف مؤسسة ناظور أناقتي

» مقادير تحضير القروط بالتمر
الثلاثاء يوليو 31, 2012 7:50 am من طرف زهرة الشرق

» البيتزا بالكفتة
الثلاثاء يوليو 31, 2012 7:45 am من طرف زهرة الشرق

» طريقة تحضير الارز بالقمرون و الفلفل الوان
الثلاثاء يوليو 31, 2012 7:40 am من طرف زهرة الشرق

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 627 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو nadorforum فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 6453 مساهمة في هذا المنتدى في 2280 موضوع
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Furl  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط على موقع حفض الصفحات

إعلانات

"الاجتياح" اول فيلم عربي يحصد ذهبية مهرجان -ايمي-

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

"الاجتياح" اول فيلم عربي يحصد ذهبية مهرجان -ايمي-

مُساهمة من طرف mounir في الأربعاء نوفمبر 26, 2008 4:46 pm

السلام عليكم أحبائنا، لقد غبنا عن منتدانا كثيرا و ها نحن قد عدنا من جديد و بالجديــــــــــــــــــد Smile

انتزع مسلسل "الاجتياح" أرفع جائزة عالمية في مجال الدراما التلفزيونية للمرة الأولى في تاريخ الدراما العربية، إذ نال جائزة "ايمي" العالمية التي تمنحها الأكاديمية الدولية للفنون التلفزيونية عن أفضل إنتاج في فئة المسلسلات العالمية الطويلة، وأعلن عن فوز "اجتياح" بهذه الجائزة في اختتام الدورة الـ 36 من مسابقة "ايمي" التي أقيمت في فندق "هيلتون" في نيويورك، وضمت عدداً من أهم النجوم وشركات الإنتاج العالمية. وتسلم منتج "اجتياح" طلال عدنان عواملة الجائزة التي توّجت المسلسل على رأس أربعة أعمال عالمية وصلت الى نهائيات المسابقة من أصل 500 عمل عالمي رشحت للمسابقة.
cheers هنيئ لكل العــــــــرب

-نبذة عن المسلسل
وقوفا عند تضحيات الشعب الفلسطيني كانت قصة هذا العمل والذي يتحدث وبلغة صادقه عن مرحلة هامه شهدها التاريخ الفلسطيني خاصة انتفاضة الأقصى ونضالات شعب فلسطين البطولة ...
يتناول مسلسل (الاجتياح) الإرهاب المسكوت عنه - إرهاب الدولة الذي تمارسه ( دولة العدو ) على الشعب الفلسطيني، ولا يستثير الاهتمام المطلوب من قبل المجتمع الدولي، من خلال الصورة التي تجسد اللحظة الإنسانية، والتفاصيل اليومية.

لم تكن جنين الحاضرة الواقعة لهذا المسلسل فحسب، إنما يجسد سيرة بطولية عنفوانية لحركة الثورة الفلسطينية وأمّ النضالات حركة فتح، لا سيما بكتائبها الأقصى التي حملت على عاتقها قيادة الدرب المسلح في جنين إبّان الاجتياح، حيث لاحظنا أن المخرج تعمّد إظهار فلسفة فتح القتالية من خلال تمييزهم بارتداء الكوفية الفلسطينية تخليداً منه لشهداء كتائب الأقصى، بل لأن كتائب الأقصى هي التي كانت تقود المرحلة في جنين.

المسلسل من إخراج شوقي الماجري وبطولة عباس النوري، كندا علوش، صبا مبارك، عبد المنعم عمايري، نادرة عمران، لينا حوارنة وآخرون، وهو يحكي قصة حب نشأت بين شاب فلسطيني وفتاة إسرائيلية خلال حصار القوات الصهيونيـة لمخيم جنين ولكنيسة المهد عام م2002قصة العمل مليئة بالحوادث والتفاصيل الواقعية والموثقة في سجلات التاريخ القريب.

لقد شهد التاريخ الكثير من قصص الحب الرائعة، ولعل أقوى قصص الحب وأروعها هي تلك التي نشأت بين أفراد من فرقاء جمعت بينهم العداوة، وفرقتهم البغضاء، واكتووا بنار الحرب، وهي الظروف التي تمتحن بها إنسانية الإنسان، وقدرته على العودة إلى فطرته الإنسانية الأولى.

في الحكاية نعيش حدثاً مؤثراً مع أولئك الذين فُرضت عليهم مواجهة غير عادلة فلاذوا بالجبال، في إعادة تجسيد لقصة حقيقية، حيث نرى مصطفى ورفاقه اللائذين بالجبال، ينقذون فتاتين وقعتا في حادث سير: مريم (عربية يهودية) ) ويائيل يهودية ) فتنشأ قصة حب إنسانية، تتقاطع فيها الظروف العامة والخاصة، والحرب والحب، في سياق العديد من الملابسات والظروف الإنسانية.

نتوقف مع مصطفى ويائيل في المفارقة التي جمعتهما كإنسانين من طرفين متصارعين، ونلمح كيف تفعل اللحظة الإنسانية فعلها، فتقرب بينهما، من موقع الاختلاف أول الأمر، ثم من موقع العاطفة وقصة الحب التي تجمع بينهما، إلى أن يصلا إلى لحظة اعترافيهما المتبادل بإنسانية كل منهما.

وباعتراف يائيل بإنسانية مصطفى، عدو الأمس، تؤمن بحقه في الحياة، وبالتالي تؤمن بمشروعية قضيته ونضاله، فتقوم بتزويده بالمعلومات التي تحصل عليها من أخيها الملازم بالجيش الصهيوني، ونعيش معهما في مواقف إنسانية رومانسية في الجبال؛ ثم في حيفا، حيث يتم القبض على مصطفى بعد جرحه في مخيم جنين، ليتم إعدامه من قبل شقيق يائيل الحاقد أمام بيت العائلة الذي هجروه عام1948.

تزخر حكاية العمل بالحوادث والتفاصيل الواقعية والموثقة، فمن قصة عائلة أبو سالم وأولاده، وشبكة علاقاتهم المتشعبة المتشابكة؛ إلى جنين حيث عائلة أبو خالد وأبنائها: خالد المدرس، وأمجد المعتقل، ومصطفى المطارد، وحنان الممرضة، بالإضافة إلى شخصيات أخرى منتزعة من الواقع الذي نقلته الفضائيات، مثل: 'أبو الهيجا' و'أبو جندل' و'الطوالبة'، و'سعيد' المصور التلفزيوني الباحث عن لقطة العمر التي تمكنه من الزواج بحبيبته منى المتطوعة بالهلال الأحمر.

كما نشهد واحدة من أروع قصص التسامح والتلاحم الديني العربي المسيحي الإسلامي بصلاة المسلمين في كنيسة المهد، ودفن موتاهم فيها، حينما إلتجأوا إليها للنجاة بأنفسهم وحوصروا فيها لمدة طويلة، وهي بالتأكيد حادثة تخرج عن صمتها لتجسد أبطال كتائب الأقصى الذين حوصروا في هذهِ الكنيسة ومنهم من أستشهد ومنهم من نفي إلى الخارج، وآخرون تم إبعادهم إلى قطاع غزة.

mounir
عـــضــو
عـــضــو

الجنس : ذكر
المزاج : غير معروف
عدد الرسائل : 71

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: "الاجتياح" اول فيلم عربي يحصد ذهبية مهرجان -ايمي-

مُساهمة من طرف مؤسسة ناظور أناقتي في الأربعاء نوفمبر 26, 2008 6:09 pm

شكرا لك أخي على المشاركة
و للإضافة الفلم تم منع عرضه على معضم القنوات العربية ـ سوى القناة اللبنانية LBC التي عرضته في رمضان السنة الماضية.
مبروك على كل من ساهم في إنجــاز هذا المسلسل ، الذي رفع من شأن إنجازات الدراما العربية ككل في نظر الغرب.

مؤسسة ناظور أناقتي
المدير العام
المدير العام

الجنس : ذكر
المزاج : مستمتع
عدد الرسائل : 889
العمر : 38

http://nador.forumperso.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: "الاجتياح" اول فيلم عربي يحصد ذهبية مهرجان -ايمي-

مُساهمة من طرف AMG في السبت نوفمبر 29, 2008 12:32 pm

وحاز مسلسل "الاجتياح" لكاتبه رياض سيف المرتبة الأولى بأفضل سيناريو لهذا العام، بينما اعتبر مخرجه التونسي شوقي الماجري أفضل مخرج إلى جانب المخرج السوري حاتم علي، فيما تصدر العمل قائمة أفضل تصوير متفوقاً على أعمال درامية أخرى مثل "سقف العالم" و"الملك فاروق".
واعتبر المستطلعون الذين يمثلون قرّاء "سيدتي" في العالم العربي والجاليات العربية في الخارج، "الاجتياح" ثاني أفضل إنتاج لهذا العام متقدماً على أعمال درامية مثل "سقف العالم" فيما احتلت فضائية "إل بي سي" التي قامت ببث العملين المرتبة الثالثة ضمن فئة أفضل قناة فضائية وأرضية.
وسجل الفنان الأردني منذر رياحنة، الذي قدّم شخصية المقاوم الفلسطيني "مصطفى" في "الاجتياح"، قفزة نوعية وضعته في مصاف نجوم الصف الأول باحتلاله المرتبة الثالثة ضمن قائمة أفضل الممثلين إلى جانب الفنانين تيم حسن وعباس النوري الذي قدّم شخصية "أبو جندل" قائد المقاومة في "الاجتياح" وحاز على المرتبة الثانية، واحتلت نجمة المسلسل الأردنية صبا مبارك المرتبة الثالثة ضمن قائمة أفضل الممثلات لهذا العام بعد النجمة المصرية يسرا والفنانة الكويتية حياة الفهد.
كما حاز مسلسل "نمر بن عدوان"، الذي قامت ببطولته النجمة صبا مبارك إلى جانب الفنان ياسر المصري وعرضه تلفزيون الشرق الأوسط "إم بي سي"، على المركز الثاني ضمن قائمة أفضل الاعمال التاريخية، والمرتبة الأولى في قائمة أفضل مقدمة موسيقية، عن أغنية "البارحة" للمغني الإماراتي راشد الماجد، إلى جانب احتلاله المرتبة الثالثة في قائمة أفضل ملابس.
يذكر أن مسلسلي "نمر بن عدوان" و"الاجتياح"، المرشحين للتنافس على المرتبة الأولى في مهرجان القاهرة الإعلامي هذا العام هما من إنتاج شركة المركز العربي للخدمات السمعية البصرية-الأردن، والتي حازت أعمالها على العديد من الجوائز العربية كان آخرها ذهبية مهرجان القاهرة العام الماضي عن مسلسل "أبناء الرشيد: الأمين والمأمون" والذي أخرجه شوقي الماجري وقام ببطولته كل من منذر رياحنة وإياد نصار.

AMG
نائب المدير
نائب المدير

الجنس : ذكر
المزاج : قلق
عدد الرسائل : 1001
العمر : 25
الاقامة : الناظور,المغرب

http://nador.forumperso.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: "الاجتياح" اول فيلم عربي يحصد ذهبية مهرجان -ايمي-

مُساهمة من طرف youssra في الأحد نوفمبر 30, 2008 3:48 am

ohohh
merci frer pour les nouvelle info

youssra
عضو نشيط
عضو نشيط

الجنس : انثى
المزاج : غير معروف
عدد الرسائل : 105
العمر : 24

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى